توصيات ونصائح للتخلص من ملل التدوين

عدد مشاهدات الموضوع:
الملل شىء طبيعى قد يُصيب الإنسان بأى وقت خاصة وإن كان ذلك الإنسان شخصية لا تُحب التطوير أو تحسين ما يمارسه بشكل دورى مستمر. وكمثال لا للحصر فى مجال التدوين يوجد مدونيين تصيبهم سهام الملل السامة ويصلون الى مرحلة الكفْ عن رعاية مدوناتهم وتجديدها أو حتى رعاية تصميمها. يقتلون مدوناتهم بعدم مقاومتهم لذلك الملل. وفى هذا الموضوع سوف نناقش بعض الأفكار التى تساعدك على مقاومة ذلك الملل والتخلص منه خلال طريقك التدوينى.


خطوات وتوصيات لكى تتخلص من أى ملل يصيبك خلال التدوين:

  1. شغف التدوين: تذكَّر وقت إنشاء المدونة أن تختار مجالا تعمل فيه بشغف.
  2. التخصص: عن قناعة شخصية أن المدونات المتخصصة اكثر نجاحا وتبنى سمعة عن المدونات العامة التى تقترب من نكهة المنتديات!
  3. تحديد الهدف: ماذا تريد من مدونتك؟ وماذا تريد أن تُصبح بعد فترة قصيرة وكبيرة. فقط اجعلها مملكتك وارعها.
  4. حسن إنتقاء الموضوعات: يجب أن تعتمد على خبرات الأخرين السابقين فى نفس مجالك وتستفيد من أسلوبهم ومصادرهم وطريقة حوارهم بموضوعاتهم وتتعلم منهم كيف ينتقون موضوعاتهم فاختيار الموضوعات فن يجب أن تتقنه.
  5. إحترام الزائر: يجب أن تكون المعلومة موثوق منها وسهلة فى تقديمها ولا تحتاج الى جهد كبير للحصول عليها أو استيعابها فهكذا تحترم عقلية الزائر الذى بتعليقاته يُعطيك دفعة الى الأمام بتقديم المزيد.
  6. التجديد المستمر: يجب أن تجدد دماء مدونتك وطريقة عرض الموضوعات لتتماشى مع مستوى من تستقبلهم وكذلك تجارى الأحداث الراهنة والتحديثات الجديدة فى عالمك الذى قمت باختياره. فلا تُخطىء خطأ شركة نوكيا!
  7. البحث: من أهم الأشياء التى تُساعدك على الإقدام والاستمرار بالتدوين بدون ملل هو البحث عن الجديد فى مجالك والتنوية عنه بتدويناتك. سيجعلك ذلك فى تحديث مستمر لعقلك ولمدونتك.
ستجد كل تلك التوصيات تهدف الى استمرار عطاءك للمزيد بمدونتك, وتأكد اذا توافرت نسبة كبيرة من تلك التوصيات بك وبمدونتك فلن تصيبك سهام الملل أبدا. والأن ان اعجبك الموضوع يمكنك مشاركته مع أصدقائك. شكرا لكم.

هناك 12 تعليقًا:

  1. شكرا على النصائح حقا يجب أن لا نصاب بالملل فهاذا مع حدث معي لمدة سنة او أكثر و ها أنا أعود بقوة ان شاء الله تحياتي لك

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك سيد سعيد, معك حق يجب الا نصاب بالملل. وخبر سعيد جدا أنك قررت العودة بعد تلك الفترة الكبيرة. مرحبا بك وأهلا

      حذف
  2. موضوع بوقته ,,, شكرا ,(y)

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك واهلا سيد محمد

      حذف
  3. ممكن تكون صعوبة الحصول على مصادر لكتابة التدوينة احد الاسباب

    ردحذف
    الردود
    1. نعم .. معك ولكن اذا لاحظت فستجد أنه يجب ان يتعلم من ذوى الخبرة بمجاله وبالتالى هم يعتمدون على مصادر موثوق منها ويجب ان يتحلى بالصبر ليصل الى مصادرهم.

      حذف
  4. حنان الحوطي2:47 ص

    المشكلة فعلا ان هناك ملل في الكتابة ولكن ليست هذه المشكلة الكبيرة , فالمشكلة في تنويع المواضيع فهي ليست بذلك الشكل السهل , فعملية عمل موضوع حصري او حتى اقتباس ليست بالطريقة السهلة ,

    ولكن كلاً يجتهد حسب طريقته اشكرك على طرح هذا الموضوع

    ردحذف
    الردود
    1. النقطة التى تتحدثين عنها مهمة جدا ولكن لو موضوع واحد بالأسبوع ويكون حصرى ومفيد فذلك إنجاز بحد ذاته. واتمنى التوفيق للجميع سيدة حنان

      حذف
  5. ولكن احب ان اطرح عليك سؤال : انا فتحت حساب ادسنس عن طريق اليوتيوب والاعلانات تعمل على القناة ولكن للاسف بسبب عدم وجود مشاهدات للقناة فابالتالى الارباح لم تصل حتى الان إلى 1 دولار ومر على انشاء الحساب ما يقرب من 20 يوم ولكن المهم بعد شرائى دومين للمدونة وارسلت طلب لتحويل الحساب الى عادى لتشغيل الاعلانات ايضا على المدونة لم استلم اى رسالة من ادسنس بالرد او الرفض حتى وصل المدة حتى الان الى اكثر من اسبوعينن فما المشكلة هنا هل يجب ايضا ان انتظر 6 شهور على مرور انشاء المدون ام ماذا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا وسهلا عبد الله, برغم ان التعليق ليس له علاقة بالموضوع ولكن يجب ان يكون بالمدونة موضوعات حصرية ويكون تاريخ انشائها قديم نوعا ما ليراجعها جوجل ووافق على عرض الاعلانات بداخلها. اولا قم بالعمل على مدونتك ثم قوم بالتقديم على جوجل ادسنس فى وقت لاحق عندما تكون ارشفة مدونتك جيدة وعدد زيارتها رائع.
      شكرا لك

      حذف
  6. صديقي شكرا للنشر
    لكن هل لك ان تلقي نظره على موقعي وهو جديد
    http://alsernews.com/

    ردحذف
  7. نصائح رائعه شكرا لك

    ردحذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2016

اعلان مخفى فى الرئيسية