تفسير الاحلامصور ميكساتك موسوعة تفسير الأحلام

التدوين – ماهو وماسبب شهرته؟

عدد مشاهدات الموضوع:



سنتناول فى هذه التدوينة نبذة تعريفية عن التدوين ومعلومات, نعدك أنك ستجدها تسرد معلومات جديدة ومتنوعة ستفيدك حتما إن كنت مدُونا شغوفا.

نبذة تاريخية عن التدوين:

في البداية ، يضمن التدوين سجل ويب شخصي (web log)، حيث يقوم الشخص بتسجيل احداث يومه.و من المصطلح "web log" جاء المصطلح "blog"

مثل معظم الابتكارات الجديدة على الإنترنت ، رأى العديد من رواد الأعمال إمكانيات تسويقية لهم في امتلاك مدونة ، وكان التدوين وليد تلك الفكرة. ولكن فى الحقيقة لا يمكن  اعتبار أن استخدام المدونة للتسويق فقط ، ولكن أيضًا يمكن أن تكون المدونة شركة منزلية في حد ذاتها.

المدونة ضد الموقع

لا يزال الكثير من الناس في حيرة حول إختيار إنشاء مدونة او الموقع على الانترنت. جزء من المشكلة هو أن العديد من الشركات تستخدم كلاهما ودمجهما.

ولكن هناك ميزتان للمدونة تميزها عن موقع الويب التقليدي الا وهو:
1- أنه يتم تحديث المدونات بشكل متكرر. سواء كانت مدونة الأم التي تشارك فيها المرأة مغامراتها في تربية الأطفال ، أو مدونة طعام تشارك وصفات جديدة ، أو شركة تقدم تحديثات لخدماتها ، فإن المدونات تحتوي على محتوى جديد يضاف عدة مرات في الأسبوع.

2. المدونات تسمح بمشاركة القارئ. غالبًا ما يتم تضمين المدونات في وسائل التواصل الاجتماعي نظرًا لقدرة القراء على التعليق و مناقشة المدون وغيره ممن يقرأون المدونة وهذا يجعلها اجتماعية ومألوفة عن الموقع.

ماسبب شهرة التدوين؟

هناك العديد من الأسباب التي وجهت رواد الأعمال إلى التدوين:

1- محركات البحث تحب المحتوى الجديد ، ونتيجة لذلك ، يعد التدوين أداة رائعة لتحسين محركات البحث (SEO). 

2- يوفر التدوين طريقة سهلة لإبقاء عملائك و زبائنك على اطلاع دائم على ما يحدث ، والسماح لهم بمعرفة الصفقات الجديدة ، وتقديم النصائح. وكلما زادت زيارت العميل إلى مدونتك ، زاد احتمال إنفاقه للمال. 

3- يسمح لك التدوين ببناء الثقة والتوافق مع توقعاتك. لا يمكنك إظهار ما تعرفه فقط ، وبناء خبرتك ومصداقيتك ، ولكن لأن الناس يمكنهم نشر التعليقات والتفاعل معك ، يمكنهم التعرف عليك ، ونأمل أن يثقوا بك بما يكفي للشراء منك. 

4- المدونات تدر المال. إلى جانب منتجك أو خدمتك ، يمكن للمدونات توليد دخل من خيارات أخرى ، مثل الإعلانات والمنتجات التابعة.

هل هناك جانب سلبي للتدوين؟

التدوين رائج لأنه يعمل كأداة تسويقية ويجني المال. لكن التدوين ليس كله أقواس قزح أو أحادي القرن في عالم الدخل عبر الإنترنت. قبل البدء في إنشاء مدونة كوسيلة لكسب المال أو للترويج لنشاطك التجاري الحالي ، يجب أن تفكر في هذه الجوانب السلبية المحتملة:

1. التدوين يتطلب قدرا كبيرا من الوقت. لكي تكون المدونات فعالة للظهور في محركات البحث وتفاعل القراء ، يجب تحديثها بانتظام. الإنترنت مليئ بالمدونات المهجورة التي لم يتم تحديثها منذ شهور أو حتى سنوات. نجاح التدوين يأتي من عودة الناس ، ويعودون فقط عندما يكون هناك أشياء جديدة للقراءة. وهذا يعني نشر محتوى جديد على الأقل عدة مرات في الأسبوع ، و هو أمر يستغرق وقتًا.

2. ستحتاج إلى أفكار تكتب عنها. للحفاظ على المحتوى ، يجب أن يكون لديك أفكار تكتب عنها. والخبر السار هو أنه ليس عليك كتابة كل شيء. يمكن أن توظف كتاب أو محررين . هناك خيار آخر هو تنظيم المحتوى من الآخرين أو إجراء مشاركة بديلة ، مثل استخدام الفيديو .


3. المكافأة ليست فورية. واحدة من أكبر الإحباطات مع التدوين هو أنه مستهلك للوقت مع القليل من الأرباح في البداية. الأمر يتطلب بعض الوقت لبناء عدد كبير من القراء والكسب.

كيف تنشئ مدونة إلكترونية؟

الخبر السار هو أن البدء بمدونة أو إضافة مدونة إلى موقعك الحالي هي نسبية سهلة ومعقولة التكلفة. هناك خيارات مدونات مجانية مثل WordPress.com و Blogger ، ولكن للحفاظ على التحكم وصورة احترافية ، فكر في الاستثمار في اسم نطاق واستضافة ، وتثبيت WordPress أو أي نظام آخر لإدارة المحتوى على مضيفك.

بعد إنشاء مدونتك وتشغيلها ، تحتاج إلى إبقائها نشطة مع محتوى جديد لتنمية نشاطك التجاري. على الرغم من أن مدونتك يمكنها أن تكمل نشاطًا تجاريًا حاليًا ، إلا أنها أيضًا طريقة رائعة لإضافة المزيد من الدخل. يمكنك الترويج لمنتجات وخدمات الشركات الأخرى في مجال التسويق بالعمولة. يمكنك عرض الإعلانات أو شبكات الإعلانات على مدونتك. إذا كان لديك نشاط خدمات تروج له بمدونتك ، فيمكنك إنشاء منتجاتك الإعلامية الخاصة لتكملها. أو إذا كان لديك منتج خاص بك ، يمكنك تقديم خدمة


أخيرًا ، مثل جميع أفكار الأعمال الأخرى ، يأتي نجاحك من التسويق ، و السماح لسوقك المستهدف بمعرفة مدونتك. هناك طرق رائعة للوصول إلى السوق من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية ، وقائمة البريد الإلكتروني ، والوصول إلى مدونين آخرين ، ومدخلي البودكاست ، ووسائل الإعلام للدعاية.

نأمل أن يكون موضوعا دسما مفيدا للجميع


المصدر : Blogging - What is it and Why is it Popular?
مصدر الصورة: https://www.hover.com/blog/top-16-blogging-platforms-for-2016/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2018

اعلان مخفى فى الرئيسية