-->

زيادة متابعين تيك توككتابيعروض المالديفسؤال وجوابعروض العثيم

تفعيل حساب PayPal "سحب وإيداع وطلب الأموال" فى مصر

عدد مشاهدات الموضوع:
يواجه العديد من مستخدمى الوطن العربى وخاصة مصر مشكلة فى تفعيل حساب الباى بال بحيث لا يقبل طلب أو تحويل أو سحب الأموال عن طريق ربط الحساب بفيزا صالحة تعمل لإتمام الأعمال السابق ذكرها. وسأقوم بعرض تجربتى الخاصة فى تفعيل الحساب ومحاولاتى المستميتة لتتم التجربة بنجاح أشعر بسعادته فى النهاية.
بداية الموضوع يَهم كل مستخدم يريد أن يُفعل حساب الباى بال بطريقة سليمة وخالية من التعقيدات إن شاء الله سواء من مصر أو أى دولة أخرى. والأن يمكنك إحضار كوبا من الشاى بجانبك لتتمعن فى الخطوات بكل بساطة.
كأى شخص يواجه مشكلة على تلك الشبكة يقوم بالبحث عنها فى جوجل أو بالمعنى الدارج Google it وقمت بقرائة عدة موضوعات خاصة بتلك الحالة وسألت مرارا وتكرارا ولكن بدون جدوى للأسف على المستوى الشخصى وتجربتى الشخصية مع كامل الإحترام والتقدير لمن لديهم طرق أخرى وتقوم بنفس الدور.
صادفنى موضوعا مميزا جدا للصديق الرائع أمير عادل صاحب ومؤسس مدونة خطط الويب ماسترز والتى قدمت شرحا لطريقة طلب فيزا Dixipay واستلامها حتى المنزل بتكلفة لا تتعدى 27$ حتى المنزل لنقوم بتفعيل الباى بال بها. ننصح بقراءة الموضوع تفصيليا وتنفيذ كل خطوة بدقة وتوفير ما يلزم من أوراق ومستندات لتفى بالغرض المطلوب. مع ملاحظة أى شىء غير واضح يمكنكم تركه بتعليقاتكم لنقوم بشرحه بصورة أوضح عن سابق التجربة.

بعد تنفيذى للخطوات السابقة منذ التسجيل بمواقع الفيزا والتقديم على شرائها والدفع عند الاستلام (الدفع بالجنية المصرى) - وللعلم كان التواصل أكثر من رائع من المواقع التى ترتبط بالفيزا وكذلك خدمة أرامكس للشحن-  وهذه صورة من مراسلة دعم مواقع بطاقة Dixipay أو CardXpress وكذلك دعم خدمة Aramex حتى استلمت البطاقة. ثم قمت بإضافتها على حساب الباى بال بالطريقة المشروحة تفصيليا حتى تم ارسال رسالة من الباى بال بأنه بإمكانى سحب الأموال. وبهذا قد أتممت ربط فيزا بالحساب وكل شىء يسير بصورة ممتازة. [من يقوم بتنفيذ خطوات الموضوع بالضبط سينجح مثلى فى الحصول على بطاقة مربوطة بحساب الباى بال]
والأن بعد أن اكتملت الخطوة التى انتظرها من فترة كبيرة وهى تفعيل حسابى وتفعيل إمكانية سحب الرصيد التى كانت غير مفعلة كليا فى مصر والعديد من الدول العربية للأسف. وأكملت جميع بياناتى ووضع صورة شخصية وخلافه تم ظهور علامة 100% فقد اكتمل حسابى كليا ووضع علامة "صح" بأنه قد تم إنشاء الحساب وتم تأكيد عنوان البريد الإلكترونى وكذلك تمت إضافة البطاقة.
كل شىء الى تلك النقطة طبيعى, قمت بالاستعداد لتجربة ما قمت بإتمام عمله وهو إختبار فعالية الحساب وكذلك البطاقة, قمت بتجربة تحويل دفعة من رصيد موقع خمسات لبيع وشراء الخدمات المُصغرة الى بريد حساب الباى بال الخاص بى ولكن كانت الصدمة برسالة من موقع خمسات كما ترون بالصور التالية


تلك الرسالة تعنى بأنه قد فشلت عملية التحويل والتى أدت بدورها الى تراجعى عن المحاولة لفترة قصيرة لإنشغالى ببعض الأعمال ولكنى حاولت مرارا أملا فى نجاح عملية التحويل ولكن لا يوجد أى جديد كما ترون بأنه تم فشل عملية التحويل أكثر من مرة. 
 بعد التجربة أكثر من مرة ولا يوجد نتيجة لجأت للدعم الفنى لموقع خمسات عبر الرابط التالى "دعم خمسات" وشاركته بمكشلتى ليقوم بحلها أو توضيح الأمر. وكان رده كما بالصورة التاليه. و أشكر دعم موقع خمسات للرد السريع والتوضيح الشافى والكافى. 
قمت بتنفيذ ما نصحنى به دعم موقع خمسات وقمت بالتجربة عدة مرات أخرى ثم قمت بمراسلة الباى بال نفسه للتوصل الى نتيجة وحل جذرى لتلك المشكلة. يمكنك التواصل معهم عبر الرابط التالى "خدمة عملاء الباى بال" لترسل لهم طلب مساعدة بمشكلتك وهذا ما فعلته.
سترى عند زيارتك للرابط أن هناك وسيلة مساعدة هاتفية أو عبر نموذج تواصل, اختر ما تحب أو تُفضل. أنا شخصيا فضلت طريقة نموذج التواصل حتى أقوم بترتيب أفكارى ووصف مشكلتى تفصيليا وإعادة قراءة الرسالة قبل الإرسال لكى أقوم بتحديد مواطن المشكلة بالضبط ليساعدنى الدعم فى أقصر وقت. فوضوح وصف المشكلة هو نصف حلها.
للعلم يمكنك عند استخدام وسيلة الإتصال الهاتفى أن تتحدث باللغة العربية وكذلك فى كتابة رسالتك عبر نموذج الإتصال الكتابة باللغة العربية وهذا قد يسهل عليك الكثير. سأشرح الأن كيفية إرسال رسالة بصيغة جيدة جدا. 
عند استخدامك للمراسلة الالكترونية عبر نموذج التواصل - الأفضل من وجهة نظرى - قم بتحديد الموضوعين الرئيسي والفرعي الذين يعبران عن أفضل وصف لسبب اتصالك بالدعم وهذه النقطة هامة جدا فى توصيف مشكلتك واعلم أن تحديد الموضوع الرئيسى يتم بناءا عليه خيارات الموضوع الفرعى.
 مثال لما سبق: كما ترون بالصورة التالية فالموضوع الرئيسى "حساب بنكى/بطاقة إئتمان" والفرعى "بطاقة الإئتمان الربط والتأكيد" ولاحظ أنه يطلب منك كتابة أخر 4 أرقام من بطاقة الفيزا التى قمت بربطها بالحساب سابقا وكذلك يطلب منك أن تكون دقيقا فى وصف مشكلتك بصندوق الرسالة.
يمكنك استخدام تلك الصيغة فى صندوق الرسالة:
السادة دعم PayPal
تحية طيبة وبعد
نشكركم جزيلا على ما تقدموه من خدمات رائعة, ولكن نحيطكم علما بوجود مشكلة تواجهنى بحسابى وهى ....... نرجو منكم حل المشكلة بأقرب وقت ممكن. مع إعتبار الموضوع هام وعاجل.
احترامى وتقديرى
تكتب اسمك بأخر الرسالة.
عندما تقوم بالإنتهاء من إكمال النموذج, قم بإرسال الرسالة وانتظر محادثتهم تليفونيا على رقمك الذى قمت بتسجيله عبر ملفك الشخصى "هذا الرقم هام جدا جدا يجب أن تتأكد من فاعليته" وعن تجربتى الشخصية قمت بإرسال أكثر من رسالة كما بالصورة التالية وكان يوميا يتم الإتصال بى صباحا بعد أقل من 24 ساعة من إرسال رسالتى ويتواصل مع خدمة العملاء وتستفسر عن بعض المعلومات وأقوم بنفس الوقت بعرض مشكلتى بشكل موجز ويعدنى الدعم بحل المشكلة قريبا ولكن تلاحظوا بالصورة التالية أن الرسائل من أول شهر نوفمبر حتى نهاية ديسمبر لذلك بأخر رسالة كانت بمثابة الفاصلة فى تلك المسألة بحيث قمت بذكر موقف خدمة العملاء من التواصل دون حل أو جدوى وكيف يمكن لذلك الموقع العالمى عدم مشكلة لأحد مستخدميه حتى بعد مرور شهر!! وتفاجأت بأحد أفراد الدعم الفنى يبشرنى بأن الحساب تم حل مشكلته ويمكننى الأن تلقى الأموال عبر حسابى.


تم بالفعل تجربة التحويل مرة أخرى من خمسات الى الباى بال وتمت العملية بنجاح. والأن يمكننى تنفيذ خطوات تحويل الأموال من حساب الباى بال الى فيزا Dixipay كما شرح أمير عادل بموضوعه.

الخلاصة: التجربة والمثابرة شىئان رائعان بالفعل حتى وإن عجزت بعد محاولات يمكنك اللجوء الى الدعم الفنى للموقع الذى يقدم الخدمة حتى ولو كان Google نفسه فهذا حقك وواجبه نحوك فأنت أحد مستخدمي خدماته. النقطة هنا تحديدك لمشكلتك بطريقة سلسة وواضحة فى المكان المناسب. وبالنهاية أتمنى أن تكون تجربتى واضحة لكم وأى سؤال يشرفنى استفساراتكم بالتعليقات. ونشكر الرائع أمير عادل على شرحه لفيزا Dixipay.

هناك 16 تعليقًا:

  1. موضوع جميل جدا بارك الله فيك وفي عقلك الذي ابده هذه الحكاية

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك على إضافتك سيد محمد

      حذف
  2. شرح رائع هذا ما كنت ابحث عنه مطولاً . ولكن هل يمكن ان يتم حظر الحساب بعد تأكيده فلربما استخدام الحساب من داخل دولة محظورة مثل فلسطين ومصر يعد سببا موجب للحظر وهذا ماحدث مع احد اصدقائي وكان حسابه مفعل داخل الإمارات وعند عودته الى فلسطين تفاجئ بغلق حسابه بعد استخدامه .

    ردحذف
    الردود
    1. لا أعتقد لأن الفيزا نفسها ليست خاصة بمصر فهى أمريكية وأقصد بالفيزا التى تم شرح العمل معها كتجربة شخصية. ولكن لا اعتقد حتى ولو كانت خاصة بالبد نفسها.

      حذف
  3. غير معرف5:53 م

    يجب عليك تغيير خط ولون القالب لأنه غير مناسب و ايضا ضع فى القائمة صفحات مثل الرئيسية - اتصل بنا - انضم الينا وقم بازالة الروابط النصية وتضعها فى السايدبار . وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا جزيلا على ملاحظاتك وسنأخذها بالحسبان إن شاء الله. تحيتى لشخصك الكريم

      حذف
  4. هل هناك حل لمن لا يدعم باي بال دولتهم

    ردحذف
    الردود
    1. سنحاول إيجاد حل فعلى ومُجرب إن شاء الله وشرحه للجميع. تحيتى لك سيد محمود

      حذف
  5. حنان الحوطي2:31 ص

    ارسلت لك رسالة في طلب المساعدة في موضوع يهم الكثير الرجاء قراءة الرسالة وابداء رأيك وشكرا لك على هذا الموضوع الرائع
    دائما متميز

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا سيدة حنان, تم قراءة رسالتك أمس وسأقوم بشرح الحل تفصيليا إن شاء الله بموضوع خاص لتلك المشكلة. تحيتى لك

      حذف
  6. Thanks for your comment

    ردحذف
  7. حنان الحوطي10:38 م

    اخجلتني بكرمك المتواضع

    هذه الخلاصة لاتعرضها فهي لك فقط وحتى لا يتم عرض الموقع الاخر
    لانها تابعه لموقع اردت فقط ان تشاهدها لانني قمت بعملها وللاسف اعتقد ان الكود ناقص
    وهذا هو الموقع
    http://facefans4arab.blogspot.com/2012/07/blog-post_19.html

    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لا يوجد مشكلة أبدا من عرض مواقع أخرى بالتعليقات , وتم مشاهدة الموضوع بالموقع الأخر ولكن تواجهنى مشكلة بالصور المعروضة بالشرح, ولكنى قمت بشرح الموضوع تفصيليا عبر الرابط
      http://www.abu-iyad.com/2016/01/embedded-facbook-posts-and-videos-in-your-blog.html
      يمكنك تطبيق ما به من خطوات والرد بالنتيجة.
      تحيتى لك

      حذف
  8. السلام عليكم اولا شكرا لك على هذا الشرح الرائع الذى استفدت منه كثيرا. ثانيا اريد ان سال حضرتك سؤال. لقد قدمت طلب للحصول على فيزا ديكسى باى من موقع كارد اكسبريس وانا صراحه خائف ان الفيزا عندما يرسلونها الى عنوانى لا يستطيعون الوصول ولو حدث ولم يستطيعوا الوصول هل يمكن مراسلتهم وطلب منهم ان يعطونى عنوان معين لاذهب اليه بنفسى واستلم البطاقة ديكسى باى . ام حضرتك عندك حل اخر بديل وشكرا لحضرتك ابو اياد

    ردحذف
  9. السلام عليكم اولا شكرا لك على هذا الشرح الرائع الذى استفدت منه كثيرا. ثانيا اريد ان سال حضرتك سؤال. لقد قدمت طلب للحصول على فيزا ديكسى باى من موقع كارد اكسبريس وانا صراحه خائف ان الفيزا عندما يرسلونها الى عنوانى لا يستطيعون الوصول ولو حدث ولم يستطيعوا الوصول هل يمكن مراسلتهم وطلب منهم ان يعطونى عنوان معين لاذهب اليه بنفسى واستلم البطاقة ديكسى باى . ام حضرتك عندك حل اخر بديل وشكرا لحضرتك ابو اياد

    ردحذف
  10. غير معرف11:58 ص

    السلام عليكم
    موضوع جميل جدا ورونق يستحق الثناء بصراحه ولكن

    عندي سؤال حول كيفية الإيداع المباشر من بطاقه الائتمان إلى حساب الباي بال وكيف يتم ذلك؟

    وشكرا جزيلا لك

    ردحذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2023

اعلان مخفى فى الرئيسية