-->

زيادة متابعين تيك توككتابيعروض المالديفسؤال وجوابعروض العثيم

7 إضافات لا تفكر فى الاستغناء عنهم فى مدونتك أبدا

عدد مشاهدات الموضوع:
يشكو العديد من عدم التواصل بينهم وبين زوار مدوناتهم وكذلك من قلة زيارات مدوناتهم سنقوم بناءا على تلك الشكاوى أن نطرح اليكم بعض المبادىء الأساسية التى لا تفكر فى خلو مدونتك منها حتى تكسب ثقة كل زائر يدخل مدونتك وأن تعطى له ملعقته الخاصة التى يمكن من خلالها أن يأكل من خبرتك بأى وقت وبكل سهولة. كلما زاد الاحتكاك والتواصل بينك وبين الزائر كلما زادت الثقة والإهتمام المتبادل ولا نوصى بأن تصل نسبة التواصل الى حد الإزعاج ولكن لكل شىء حد.

ستستمعون وستستمتعون هنا الى 7 أشياء أو إضافات يجب الا تفكر أن تستغنى عن وجودهم داخل مدونتك لتضمن نجاح مدونتك إن شاء الله.

7- نموذج إتصال منفصل مكانه واضح وظاهر لكل زائر وخاصة ان كنت تقدم مادة تعليمية أو شروحات فبالتالى الرسائل ستأتى اليك بتساؤلات جديدة والتى حتما ستقوم بفتح موضوعات جديدة على مدونتك لم تكن تفكر فيها من قبل. ستجد عبر الرابط التالى شرح مفصل لإنشاء نموذج اتصال عن طريق جوجل درايف.
دراسة حالة: قام أحد الزوار الأفاضل بسؤالى عن كيفية وضع عدَّاد للمشاهدات وبحثت عنه مرارا وتكرارا حتى وجدته وقمت بشرحه للجميع وكذلك كيفية كتابة المعادلات الرياضية وقمت بالبحث عنها ونشرها للجميع. فقط أنصحك باعطاء فرصة للزائر أن يُعبر عن تساؤلاته فان كانت شائعة يمكنك نصحه بأن يبحث فى محرك جوجل مثلا أو تعطيه رابط مباشر لمدونة تقوم بشرح ما يريد وان لم يكن طلبه شائعا فتلك فرصتك لكتابة موضوعا حصريا عن طلبه. وطالما طلبه منك زائر فتأكد أن العديد يبحثون عما يبحث.
 6- أداة التسميات أو الوسوم أو Labels وهى أداة تستخدم لعرض الأقسام التى تقوم بتحديدها عند إنشاء موضوعا معينا لنشره على مدونتك. تلك الأداة تقوم بالتبسيط والتسهيل على الزائر بالتوجه الى ما يبحث عنه وتقليل جهده فان كان يبحث عن موضوعات تتكلم عن SEO سيضغط فقط على كلمة SEO ليجد كل الموضوعات التى تتعلق بذلك ويتصفحها حتى يهتدى الى مراده. تلك الأداة موجودة على منصة بلوجر عن طريق ذهابك الى تخطيط وإضافة أداة ويمكنك التحكم فى ظهور أو إخفاء وسم معين وعدد الوسوم أيضا بل وشكل ظهورها. أنصحك لا تفقدها على مدونتك.
 5- صندوق البحث لا يقل أهمية عن أداة التسميات السابق ذكرها. فهو أداة قوية جدا فى مساعدة الزائر عن البحث عما يريد يمكنه فقط كتابة "SEO" وسيظهر له نتائج البحث الموجودة داخل مدونتك أو صفحات محرك البحث جوجل. لا تفكر أبدا فى الاستغناء عنها فالكثير من الزوار الذين لم يجدوا تلك الأداة يستقبلون بداخلهم إشارات سلبية تجاهك فأنت لا تحترم رغبتهم أو حتى تسهل عليهم طريق الوصول للمعلومة. ووجب التنوية أنها أيضا أداة موجودة بداخل التخطيط يمكنك إضافتها بسهولة والتحكم فى إعداداتها.
 4- مواقع النشر وهى التى تجعل لك وجودا فى أوساط المواقع الإجتماعية كالفيسبوك وتويتر وجوجل بلس ولينكدإن وبنتريست. المواقع السابقه من أشهر المواقع الموجودة حاليا على الانترنت والتى يمكنك من خلالها نشر مدونتك. فان كان موضوعك مفيدا وثمينا وخالى من الكوليسترول فحتما سيقوم الزائر بمشاركته على مواقعه المفضله ليشاركه مع أصدقائه.
 3- حسابات المدونة أو حتى حساباتك الشخصية يجب عليك وضعها على المدونة ليصل اليك الزائر عن طريقها. أيقونات التواصل الإجتماعى الموجودة بالصورة التالية بالأسفل هى حسابات مدونة أبو إياد والتى عن طريقها تُسهل على الزائر متابعتك على أى موقع يُفضله بحيث تكتسب قاعدة عريضة من الزوار فى أغلب المنصات والمواقع الإجتماعية. باختصار كن موجودا فى كل مكان وانشر بصمتك فى كل المواقع.
 2- نموذج الاشتراك وكذلك أداة متابعة جوجل هى ادوات إفتراضية وموجودة داخل التخطيط أيضا وسهلة الإضافة. بخصوص اول أداة فهى للإشتراك عن طريق البريد الالكترونى الذى يمكنك إستخدام قائمة المشتركين فى التسويق لمدونتك بعد ذلك أو لموضوع معين بالإضافة الى اى موضوع جديد ستنشره سيتم ارساله الى تلك القائمة تلقائيا. بينما الإضافة الثانية هى فقط ستجعل كل جديد ستنشره يظهر فى الصفحة الرئيسية لمستخدمى بلوجر.
 1- صفحة فريق العمل وهى الصفحة التى دائما أنصح بعملها حتى وان كان فريق العمل شخص واحد. تلك الصفحة لها أثر معنوى كبير لدى الزائر, تعطى للزائر رسالة بأن مدونتك قائمة على أسس وخطة عمل ومراجعة ونشر بطريقة صحيحة بنسبة مرضية جدا. فقط قم بإنشاء الصفحة واكتب فى بدايتها مُقدمة عن مدونتك ورسالتها وهدفها وبعدها ضع لكل مؤلف صورة حتى وإن كانت رمزية بالرغم من أننى شخصيا أفضل الصور الحقيقية لأنها أقرب للتأثير المعنوى, ثم بعد ذلك اكتب نبذة مختصرة عن كل مؤلف داخل مدونتك ولا تنسى أبدا وضع وسائل الاتصال به سواء المواقع الإجتماعية أو مدونته. فذلك يُكسب المدونة قوة وثقة لدى الزائر.

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا جزيلا على موضوعك الجميل
    ممكن تزور مدونتي ورائيك بها
    ولا تحرمنا بتعليقك
    http://qalpy.blogspot.com/

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    شكراً اخي ابو إياد على هذه النصائح ... واشكرك على نصيحتي حين سألتك بالتويتر اريد قالب خاص فيني ولقد نصحتني بموقع بيكاليكا وفعلا موقع جميل وقمت بشراء قالب من هناك وحالياً اقوم بتطوير وترتيب المدونة وخاصه الاقسام لانها كانت مهمله من ثلاث سنوات


    اتمنى ان تلقي نظره على مدونتي واعاء ملاحظاتك عليها

    www.blogsalem.com

    ردحذف
  3. شكراً على الموضوع المميّز ..

    ردحذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2023

اعلان مخفى فى الرئيسية