-->

زيادة متابعين تيك توككتابيعروض المالديفسؤال وجوابعروض العثيم

[دورة مجانية] 10 نصائح لبناء مدونة ناجحة

عدد مشاهدات الموضوع:
هذه الدورة التدريبية نقدمها لمساعدة متابعي مدونة أبو إياد ليبنوا مشاريعهم على الإنترنت باستخدام أحسن الطرق وأحدثها. الدورة ستكون مفيدة إذا تفاعلتم معها وأثريتموها بأسئلتكم وتعليقاتكم!
موضوع مُفيد: كيف تبني مشروعك على الإنترنت؟

اليوم سنبدأ بالخطوة الأولي وهي الحصول على مدونة.

يمكن أن تجني المال من الإنترنت بدون مدونة. يمكن أن تخلق حضورا على الإنترنت بدون مدونة لكن ستكون تماما كمن يبيع على الشارع بدون محل. يعمل طوال الوقت ويجني القليل. 

إذا سواء كنت تريد فقط أن تشارك الناس خبراتك أو تروج لشركات أخرى لتحصل على عمولة, أول خطوة يجب أن تقوم بها هي بناء مدونة. 

ربما تقول لي بأن بناء مدونة صعب جدا ويحتاج إلي البرمجة وربما تأخذ منك وقتا طويلا لتبني مدونة واحدة. أنا أيضا لست تقنيا ولا أفهم في البرمجة ولكن وجدت الحل الأمثل لهذه المشكلة. الآن عندي سرب من المواقع في اللغات الثلاث الإنكليزية, البرتغالية والعربية يعمل لي على مدار الساعة. الآن أحضر دورة تدريبية حول هذا الحل وخلال أسابيع ستكون الدورة جاهزة إن شاء الله. إذا كنت مهتما فأضف بريدك إلي قائمتى البريدية من هنا وأنا سأرسل لك إشعارا حينما تكون الدورة جاهزة.
نصائح لتبني مدونة ناجحة: 
1- اشتري نطاقا والأفضل أن يكون لمدة سنتين أو ثلاث سنوات. لماذا؟ لأن جوجل يعطي اهتماما كبيرا للنطاق طويل المدى. يعرف بأن صاحبه مجد ويريد العمل. إذا كانت مدة النطاق طويلة, فهذه ينفعلك كثيرا في SEO.

2- ابن ما يسمى باك لينكس backlinks. هذا يعني أن مدونات أخرى تشير إلي مدونتك في محتواها عن طريق رابط مدونتك أو رابط أحد تدويناتك. جوجل يحب هذه الخاصية وكلما زاد ذكرك في المدونات الأخرى وخاصة التي يثق فيها جوجل كلما زاد حظك في الترتيب في الصفحة الأولى في محرك البحث جوجل. أفضل طريقة تبني بها باك لينكس بالمجان هي أن تكتب في article directories. أغلبها ترتيبها عالي في جوجل ويثق فيها. هي مجانية. فقط اكتب مقالا ذو جودة ثم انشره هناك مع رابط إلي مدونتك. وهكذا تبني بانك لينكس عالية الجودة. 

3- احذر من شراء بانك لينكس حتى من الشركات المشهورة. اشتريت 5000 لينك لمدونتي من iwriter.com. هذه أشهر شركة في العالم لشراء المقالات. كانوا يوميا يرسلون لي 10 روابط وكلها تستهدف كلمة واحدة. وطبعا جوجل تعرف بالفطرة بأن هذا غير طبيعي ولذا تعاقب مدونتك. تواصلت معهم وطلبت منهم أن يعيدو لي مالي وأن يلغوا الخدمة فقبلوا. جربت كثيرا من الخدمات التي تباع في مواقع الخدمات لأشتري بانك لينك لمدوناتي التي أستخدمها في ترويج منتجات كليك بانك, لكن كلها كانت تجارب فاشلة. لذا أنصحك أن تبتعد عن هذه الخدمات وأن تركز أكثر على بناء روابط طبيعية. اعتمد على article directories.

4- احذر من شراء الزوار. هذه أيضا مشهورة جدا في مواقع الخدمات وخاصة Fiverr.com . أحيانا تجد خدمات لمدى الحياة بخمس دولارات ويرسلوا لك بين ألف إلي ألفين يوميا. إذا دخلت في Google analytic تجد بأن هناك زوار وهناك ضغطات لكنها ليس بشرية. أحذر من هذه الخدمات جملة وتفصيلا. وإذا كنت تستخدم آد سنس, فجوجل سيغلق حسابك بسببها.
على الأقل انشر مرتين اسبوعيا على مدونتك. لا تهمل المواقع الإجتماعية. فهي تساعدك كثيرا في تحسين ترتيب موقعك في جوجل. صدق ذالك أولا تصدقه المواقع الإجتماعية تفيد كثيرا وخاصة جوجل بلس. انشر على فيس بوك وتوتير أي منشور تنشره جديداعلى مدونتك.

5- ابن قائمة بريدية. هي ثروتك. تواصل معهم دائما وجاوب أسئلتهم وساعدهم.
اختر قالبا جميلا وجذابا وحاول أن يكون جهدك بسيطا في تركيبه ولا تملأه بالألون والإعلانات والخيارات. كثرة الخيارات تنفر الزائر.

6- ابن مدونة تكون تعمل على جميع ابلات فورم. تعمل على الهاتف تماما كما تعمل على الكمبيوتر. أي متجاوبة.

7- انشر على اليوتيوب.

8- حاول أن تستهدف بين خمسة إلي عشرين كلمة. لا تستهدف أكثر من هذا. 

9- لا تكتب لمحركات البحث بل اكتب لتضيف إفادة لزوارك.

10- أضف صور لمنشوراتك 


والآن اتركك مع الفيديو, مشاهدة ممتعة:


.إذا عندك سؤال يتعلق بالموضوع اتركه في تعليق

هناك 10 تعليقات:

  1. شكرا نصائح مفيدة simosinformatique.blogspot.com

    ردحذف
  2. غير معرف11:43 م

    شكرا لك اخى http://www.protech3.blogspot.com/

    ردحذف
  3. موضوعك جميل ومنسق .. ويجب للجميع الالتزام بهذة النصائح الطيبة ..
    شكرا لك بالتوفيق

    ردحذف
  4. اتمنى زيارة موقعي

    http://www.abdalwurs.com/

    ردحذف
  5. نصائح قيمة ومفيدة ,,,, هذه مدونتى اتشرف بزيارتكم
    http://khwatermohamed.blogspot.com/

    ردحذف
  6. طريقة كتابة موضوع مميز يتصدر محركات البحث .. مدونة الكلبلني لبرامج الكمبيوتر والأنترنت
    http://www.kalabani.com/2014/03/seartch-google-adsnse-first.html

    ردحذف
  7. شكرا على الموضوع المفيد

    نتشرف بزيارتكم لمدونتنا
    عرب ديزاين | 3rb Design
    موقع عربي يختص في مجال التصميم الجرافيكي و الاعمال الاحترافية و التصاميم الابداعية
    http://3rb-design.blogspot.com/

    ردحذف
  8. شكرا لك اخى شرحك رائع
    http://www.el-technical.com/

    ردحذف
  9. شكرا على النصائح اخي .. www.dz1web.com

    ردحذف
  10. شكرا أخي على كل معلومة نشرتها، سأكون شاكرا لكم إذا ما زودتموني بقالب بسيط لمدونتي، فحاليل لا أتوفر إلا على القالب الإفتراضي للمدونة.
    elbouztati.blogspot.com
    ibrahimelbouztati@gmail.com

    ردحذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2023

اعلان مخفى فى الرئيسية