-->

زيادة متابعين تيك توككتابيعروض المالديفسؤال وجوابعروض العثيم

لا تمتلك مهارات التصميم وتريد إنتاج إنفوجرافيك إحترافي؟ عليك بهذه الأدوات

عدد مشاهدات الموضوع:
العديد من مدوني بلوجر تهتم بالتصميم والإعلام الإجتماعى ولكن  ليس لديهم خبرة فى كيفية تصميم ما يُسمى بالإنفوجرافيك؟  

 وللإيضاح كتبت ويكيبيديا عن الانفوجرافيك باختصار أنه عبارة عن عروض مرئية رسومية للمعلومات أو البيانات أو المعرفة تهدف إلى عرض معلومات معقدة بسرعة ووضوح. تحسّن هذه المخططات من الفهم والإدراك باستخدام الرسم، إذ تحسن من قدرة نظام التصوّر لدى الإنسان لرؤية الأنماط والتوجهات في البيانات. (ويكيبيديا)

كما أوضحت إشراق عبد الغفار أنه أصبح الإنفوجرافيك، أي الرسومات المعلوماتية، إحدى الأدوات الهامة في إنتاج  المحتوى الإلكتروني الفعال والذي يجذب انتباه المستخدمين سريعا، ويستطيع أن يخبرهم بقدر كبير من المعلومات بطريقة سريعة وسهلة ومسلية أيضا. واكتسب الإنفوجرافيك أهمية خاصة أيضا في ظل تزايد الرغبة عن كثير من المستخدمين في "المشاهدة" بدلا من "القراءة" وبالتالي بات هناك كثير من الكتابات التي لا تلقى كثيرا من الاهتمام. ( إشراق على تويتر @eshraq)

وهنا سنضع خمس أدوات تمكن مدونى بلوجر المصممين أو الصحفيين أو المهتمين بالإعلام الإجتماعى من إنتاج إنفوجرافيك بدون احتراف التصميم قامت بنشرها إشراق عبد الغفار مع توفير روابط المواقع لهذه الأدوات.


1- أداة easel.ly : هذه الأداة المجانية على شبكة الإنترنت تقدم لك مجموعة كبيرة من النماذج المجانية القابلة للتخصيص بسهولة. موقع الأداة easel.ly | صفحتها على الفيسبوك.

2- أداة canva : هذه الاأداة تسهل إنشاء الصفحات الجميلة، والنشرات، والملصقات، وتصميم الانفوجرافك، و تركيب الصور باستخدام الماوس عن طريق "السحب والإفلات". موقع الأداة canva | صفحتها على الفيسبوك.

3- أداة Piktochart: أداة تمكنك بسهولة فى تعديل الألوان والخطوط أو استخدام الرسومات أو تحميل صور وأشكال أساسية. موقع أداة Piktochart | صفحتها على الفيسبوك.


4- أداة Venngage : بسيطة جدا وسهلة الاستخدام. يمكنك الاختيار من النماذج، والموضوعات، ومئات الرسوم البيانية والرموز وكذلك تحميل الصور الخاصة بك والخلفيات، أو تخصيص موضوع لتتناسب مع العلامة التجارية الخاصة بك. موقع أداة Venngage | صفحتها على الفيسبوك.

5- أداة Visually : ليست فقط أداة لتصميم الانفوجرافك؛ إنها أيضا منصة اجتماعيه لمصممي الانفوجرافك، بها أكثر من 35,000 مصمم. فيسمح لك بتصميم الانفوجرافك والمشاركة بها عبر المواقع الاجتماعية. موقع أداة Visually | صفحتها على الفيسبوك.



مصدر الصورة بأعلى الموضوع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2023

اعلان مخفى فى الرئيسية