تحديث جديد لأداة "خدمة تواصل أصدقاء جوجل" يمكن أن يرفضه البعض!

عدد مشاهدات الموضوع:

يبدو أن جوجل تريد أن تنظم خدماتها بشكل أفضل المرحلة القادمة وتقوم بتوحيد الشعار لجميع الخدمات وكذلك تجعل كل خدمة تخدم غيرها أو بمعنى أخر تساعدها على الإنتشار والتواصل الأفضل. وعليه أعلنت المدونة الرسمية لمنصة بلوجر Blogger Buzz أن هناك تحديث قادم لأداة اتصال أصدقاء جوجل والتى تظهر بوضوح بالصورة التالية.
 تلك الأداة بالفعل رائعة جدا وتم الاعلان عنها منذ 2008 تقريبا وهي خدمة من جوجل تتيح لأصحاب المدونات في خدمة بلوجر بمتابعة بعضهم البعض وكأنها قائمة إشتراك بريدى ولكنها كانت تشتمل على ميزة الإشتراك بأكثر من طريقة, وعلى سبيل المثال يمكنك الضغط على "انضمام لهذا الموقع" وستظهر لك الصورة التالية لتختار أى طريقة تُريد أن تنضم لذلك الموقع سواء عن طريق حسابك بجوجل Gmail أو حسابك على تويتر أو حسابك على الياهو أو  AIM  أو Netlog أو OpenID وبالتالى تعدد الخيارات أمام المستخدم يُسهل عملية الإنضمام لذلك الموقع.
ولكن التحديث المعلن عنه منذ قليل يُفيد بأن خلال الأسابيع القليلة القادمة سيتم تحديث طرق الإنضمام للمدونة عن طريق حسابك بجوجل وفقط! وذلك كان بناءا على تحليلات قامت جوجل بها, حيث توضح تلك التحليلات بأن نسبة كبيرة جدا من الزوار الذين يستخدمون تلك الأداة يستخدمون حساب جوجل للإنضمام الى مواقعهم المُفضلة.

ولكن السؤال هنا هل سيظل المنضمين عبر الطرق الأخرى كتويتر وياهو وغيرهم يتابعوا مدونتك! للأسف هنا المشكلة فقد أكدت جوجل بأن جزءا من خطتها لذلك التحديث وذلك فى يوم 11 يناير 2016 سيتم حذف تلك الطرق المختلفة السابق ذكرها وأيضا سيتم حذف كل زائر أو متابع لمدونتك كان يستخدم تلك الطرق ومن هنا سيلاحظ العديد من مستخدمى تلك الأداة بمدوناتهم إنخفاض ملحوظ فى عدد متابعي مدونتهم.

وعليه نأمل من كل متابع لنا يستخدم طريقة غير حساب جوجل عبر تلك الأداة لمتابعة مدونة أبو إياد يمكنه الضغط هنا لمتابعة المدونة ويقوم بتسجيل دخوله باستخدام حساب جوجل ليصل له كل جديد مدونتنا بشكل سليم.

وفى الختام تؤكد جوجل بأنها تعرف قيمة وأهمية تلك الأداة لكل مستخدمى منصة بلوجر ولكنها تؤمن أيضا بمدى تَحسُن إرتباط المتابعين عبر تلك الأداة مع التحديث القادم.

المتحدث بتلك المقالة بالمدونة الرسمية لمنصة بلوجر هو المهندس Michael Goddard.

تحديث

تم بالفعل تفعيل ما قمنا بالإعلان عنه بالموضوع سابقا بان جوجل ستقوم بحذف طرق الاشتراك عبر أداة تواصل أصدقاء جوجل واقتصارها على خدمة بريدها Gmail ليقترن بحساب المستخدم بجوجل بلس. وستجد أثره على عدد المشتركين بمدونة أبو إياد عبر أداة توصل أصدقاء جوجل. الصور بالأسفل.


هناك تعليق واحد:

  1. شكرا لإعلامنا بالجديد يا أخي محمد

    ردحذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2016

اعلان مخفى فى الرئيسية