ما يجب عليك معرفته قبل تقديم موقعك بجوجل أدسنس؟

عدد مشاهدات الموضوع:

جوجل أدسنس من أكبر المنصات الربحية على شبكة الإنترنت يوجد بهذا المجال خُبراء ومحللين فى كيفية الربح منه بطرق عديدة ومنظمة سواء باستهداف محتوى أو شريحة من الزوار أو البلدان. ولكن الأن نحن بصدد الخطوة الأولى فى سُلَّم جوجل أدسنس ألا وهى ما عليك التركيز عليه ومعرفته قبل أن تنوى تسجيل دخولك والتقديم بموقعك فى منصة جوجل أدسنس.

سنبدأ موضوعنا ببعض التوصيات والنصائح وسننهيها بأكثر أسئلة شائعة حول جوجل أدسنس من المستخدمين أو المتقدمين لخدمة إعلانات جوجل أدسنس بمواقعهم. يجب عليك أولا أن تأخذ من وقتك بضع دقائق لتصفح سياسات برنامج إعلانات جوجل أدسنس وحتما ستجد فيها العديد من النصائح والإرشادات والمحظورات التى يجب أن تضعها أمامك قبل التقديم بموقعك ولكننا سنقوم بتفسير أهم النقاط بطريقة بسيطة للجميع وستكون أهم النقاط والتى يُخفق فيها العديد من المتقدمين خاصة المبتدئين بمجال المواقع والمدونات.

1# اختيار نطاق مدونتك أو موقعك بعناية
النطاقات الأشهر مثل التى تنتهى بـ .com أو .org أو .net وغيرها التى ستجدها بهذا الرابط تجعل موقعك أو مدونتك أفضل من النطاقات الغير معروفة أو أفضل من النطاقات المجانية أو ما تُسمى بالنطاقات الفرعية مثل .blospot.com, النظرية هنا أن موافقة جوجل أدسنس للمواقع ذات النطاقات المعروفة أسرع من النطاقات المجانية, ولذلك النطاقات المجانية تحتاج لجُهد أكبر لتصل الى موافقة جوجل أدسنس عليها فبرنامج جوجل أدسنس به اولوية الوصول الى تلك النطاقات الأشهر. كل ما عليك الأن أنه عند بدء إنشاء مدونتك الخاصة أن تقوم بشراء استضافة وتحويلها الى مدونة مدفوعة مع القليل من الجُهد بمحتواها.

2# إنتاجية محتوى أفضل وفريد من نوعه
الإنتاجية وحدها لا تكفى! فقد وردنا ذلك السؤال أكثر من مرة " كم موضوع على أن أقوم بنشره لأتقدم ببرنامج جوجل أدسنس؟ وكم من الأشهر التى يجب أن تكون المدونة مرت على إنشائها؟" وكان الجواب العملية ليست بالكم ولكنها بالكيف. فما أكثر من المدونات التى تم الموافقة عليها ببرنامج جوجل أدسنس وبها أقل من 40 موضوعا وكم من المدونات التى تحتوى على أكثر من 500 موضوعا ولم يتم موافقة جوجل أدسنس عليها حتى الأن!.
لذلك لا يوجد كمية معينة للموضوعات مرتبطة بالقبول ببرنامج جوجل أدسنس ولا حتى عُمر المدونة. والأن ما هو الحَكَم بالموضوع؟ المحتوى الفريد المميز الطازج هو الذى يُعبر عن مدى حُب وجذب برنامج جوجل أدسنس لمدونتك وقبوله بها. فإياك من المحتوى المنسوخ والمكرر والمسروق دون تصريح فذلك كله ضد سياسات برنامج جوجل أدسنس. ملاحظة: العديد من المدونيين يعتقدون أن المقالات الجيدة يجب أن تكون عدد كلماتها بين 300 الى 400 كلمة ولكن يجب أن يتوفر بذلك الموضوع حلول لجميع جوانب الموضوع بشرح وافى ويعتقد الخبراء بأن الموضوع المميز والذى يشمل جوانب النقاش كاملة يحتوى على أكثر من 800 كلمة.

3# صفحات هامة جدا لا تقل أهمية عن جودة المحتوى
تحدثنا بموضوع سابق بعنوان 7 إضافات لا تفكر فى الإستغناء عنهم أبدا بمدونتك وأشرنا فيها عن أهمية بعض الصفحات التى يجب عليك أخذها فى الإعتبار بوجودها الأساسى بمدونتك. وهنا سنؤكد على بعض الصفحات الهامة التى يلقى فريق معاينة جوجل أدسنس عليها نظرة ثاقبة لأنها تُعبر عن مدى خبرة تلك المدونة فى تقديم المعلومة والتسهيلات لزائريها وبالتالى ينعكس ذلك على مُعدل الزيارات ومشاهدة إعلاناتها بتلك المدونة. ومن أهم تلك الصفحات:
1- صفحة إتصل بنا: تلك الصفحة التى تحوى على معلومات للإتصال بفريق دعم المدونة أو مدير المدونة أو نموذج تواصل يحتوى على خانات لملئها برسالة الإستفسارات. ولاستخدام نموذج تواصل مدونة أبو إياد عليك زيارة ذلك الموضوع "إنشاء نموذج تواصل خطوة خطوة باستخدام جوجل درايف".
2- عن المدونة: صفحة تحتوى على تاريخ المدونة ومتى تم إنشائها ورسالتها ورؤيتها. تلك الصفحة تهم العديد من القراء والزوار حتى يتمكنوا من التعرف على مالك وصاحب تلك الأراء والموضوعات.
3- الشروط والأحكام وسياسة الموقع: صفحة هامة جدا جدا يجب أن يقوم بإنشائها صاحب كل موقع أو مدونة وتحتوى على سياسة عمل المدونة وشرح طريقة التعامل مع المدونة مِن قبل القراء أو الزوار. تلك الصفحة تهم فريق معاينة جوجل أدسنس حيث أنها تُثقل وزن المدونة فى نظرهم فيجب أن تقوم كتابتها بعناية وسنقوم بطرح موضوع هام لتلك النقطة خاصة بالقريب العاجل.

4# تصميم المدونة وتهيئته لمواقع البحث وسهولة الإستخدام
تصميم المدونة وتأسيسها على صداقة محركات البحث هام جدا ولتلك النقطة بحر يمكنكم البحث فيه عن SEO ولمدونة أبو إياد موضوعات رائعة فى تلك النقطة يمكنكم قراءتها من هنا "SEO". التصميم يقع على عاتقه أيضا الأدوات المستخدمة داخل المدونة والتأكد من صلاحيتها وأن تكون آمنة فى الاستخدام ولا تحتوى على إعلانات مزعجة وكذلك سرعة فتح المدونة. من الأفضل أن تختار تصميما بسيطا لمدونتك وتطلب من زوارك إختباره وأن تحصد أرائهم من حيث سرعة فتح الموقع مثلا وتحميل الموضوعات والصور. حقيقة الأمر من يسأل أن بلوجر أفضل أم ووردبريس من حيث الأرشفة وصداقة محركات البحث؟ بالفعل أكثر من خبير بذلك المجال صرَّح أن منصة ووردبريس الأفضل ونتمنى أن تهتم بلوجر بتلك النقطة بالقريب العاجل.

5# عدم استخدام برامج إعلانية اخرى
سياسة جوجل أدسنس تمنع استخدام أى برنامج إعلانات اخر داخل موقعك. العديد منَّا يفعل ذلك للحصول على أرباح اكثر ولكن جوجل أدسنس تمنع ذلك فيجب عليك على الأقل فى مرحلة الموافقة لا تجعل بمدونتك أى برامج إعلانات أخرى.

6# نصائح سريعة
 1- تأكد أن جوجل لا تحجب مدونتك أو محتواها عن الزوار ويجب عليك مراجعة سياسة إرشادات المحتوى للتأكد.
2- يجب ان يكون عُمرك +18 أو سيتم رفض تقديمك.
3- الزيارات الغير شرعية غير مرغوب غيها.
4- تجنب استخدام الصور التى لها حقوق, ولتستخدم صور عالية جودة بدون حقوق قم بقراءة ذلك الموضوع "مواقع لتحميل صور فائقة الجودة بدون حقوق ملكية" وأيضا سياسة جوجل أدسنس فى انتهاك حقوق الطبع والنشر.
5- استخدم لغة معتمدة ببرنامج جوجل أدسنس ولتتعرف عن اللغات المعتمدة القِ نظرة على هذا المقال"اللغات المتاحة ببرنامج جوجل أدسنس".

7# روابط الهامة
2- منتدى مساعدة جوجل أدسنس باللغة العربية يمكنك قراءة أسئلة وإجابات لمستخدمين غيرك كما يمكنك إضافة تساؤلك.

ختاما: أتمنى أن يكون الموضوع دسما مُفيدا لكل مبتدىء وبسيطا لوضع قدميك على أول طريق للنجاح فى الربح من هواياتك. تمت الإستعانة بذلك المصدر لإثراء المحتوى.

هناك 4 تعليقات:

  1. Thank you
    http://i-love-advertising.blogspot.com

    ردحذف
  2. حنان الحوطي1:49 ص

    الموضوع جيد جدا في الشرح والتصميم
    فقد ميزت جميع النقاكط المهمه في الموضوع اشكرك كل الشكر وخاصة النقطة التي تتحدث بها عن الاعلانات الخارجية
    ففعلا ان وجدت ان هناك بعض المواقع بها اعلانات ادسنس وبها اعلانات تجارية وضعت في نفس الموقع

    لذلك اشكرك على توضيح هذه النقطة

    ردحذف
  3. شكرا عن التدوينة الرائعة ومبروك التعديلاة للقالب يا أستاذي محمد ههههه

    ردحذف
  4. مقال رائع ومتميز، شكراً أستاذنا الغالي

    ردحذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2016

اعلان مخفى فى الرئيسية