أهم 10 نصائح لزيادة تعليقات مدونتك أو موقعك

عدد مشاهدات الموضوع:
مرحبا بكم زوارنا الكرام سأطرح عليكم اليوم موضوعا مهما جدا لكم بصدد قلة التعليقات على مدوناتكم حتى لا تُصابوا بإحباط وتراجع عن التدوين بسبب عدم إقبال زوار مدوناتكم للتعليق على موضوعاتكم برغم من إعتقادكم أنها مفيدة ومميزة وغير منقولة. حقيقة الأمر أن الأمر الذى يهتم بحصرية الموضوع ودرجة إفادته القصوى لا يكفى لتفاعل الزائر معك عبر صندوق التعليقات! يجب عليك تفادى العديد من المشكلات حتى تتمكن من الفوز بتعليق ومن ثم بناء ثقة بينك وبين الزائر. سنناقش هنا أهم 10 نصائح لزيادة تعليقات مدونتك أو أكثر 10 أسباب تؤدى الى قلة التعليقات على مدونتك اذا استخدمتها بطريقة سلبية.


1: العنوان
عنوان الموضوع عنصر من أهم العناصر التى تتحكم فى جلب الزوار لقرائة الموضوع. وبالتالى اذا كان عنوان الموضوع مملا أو غير جذابا أو طويلا أكثر من اللازم فلن يلقى إهتمام الزوار. ننصحك بأن تهتم أكثر بعناوين الموضوعات التى تنشرها لكى تثير إهتمام الزوار ولا نوصيك بأن تستخدم عناويين مثيرة ليس لها أى علاقة بالموضوع لأن هذا سيكسبك زائر لمرة واحدة وستخسر نفس الزائر الى الأبد وبالتالى لن يكون هناك أى تفاعل 

2: المحتوى
يعتبر المحتوى هو لُب الموضوع فلا يجب أن يكون المحتوى مملا أو غير هادفا أو لا يتعلق بعنوان الموضوع والعكس؟ إضافة الى العناية بتركيب الجمل والقواعد النحوية قدر الإمكان وكذلك الأخطاء اللغوية التى تؤثر سلبا على نسبة كبيرة من زائريك. نوصى بكتابة المحتوى بطريقة مرتبة منسقة ركز على هدف الموضوع فى نقاط مع مراجعة الموضوع لغويا على قًدر الإمكان وبالتالى تكتسب ثقة الزائر, كما أن لغة وتركيبة المحتوى ووجود طريقة السؤال والإجابة بينك وبين زوارك تؤدى الى وجود نقاش داخل التعليقات. حتما جربها ولن تندم.

3: الأفكار
يعتبر الزائر محرك البحث صديقا له لأنه يجد فيه ملاذه الشخصى فى نتائج البحث فان كنت ضمن هذه النتائج فلا تخيب ظنه واجعل موضوعك الذى يدخله أو يزوره يدور حول فكرة غير شائعة بمعنى أن تكون فكرة جديدة تعالج مشكلته وترضى طلبه والا اذا كانت فكرتك مثل فكرة غيرك فبكل تأكيد سيغلق مدونتك كغيرك من المدونات التى تعتمد على نسخ ولصق الأفكار. عليك باتباع الأفكار الجديدة فى محتواك وعرض المحتوى لتثير شعور الزائر بأن يقوم بالتعليق عليك بشكر أو بتساؤل.
4: المتابعون
اعلم جيدا أن اذا كانت لغتك وطريقتك بكتابة موضوعاتك تُبنى على الكراهية والحدة والتجاهل لشعور متابعيك فتأكد أن مدونتك لن تحظى بأى اهتمام أو تعليق واحد واذا احتمل حدوث ذلك فستحمل تعليقات تسئ اليك ومع الوقت لن يدخلها شخص واحد. نوصى بأن تبنى علاقة طيبة مع متابعيك وأن تسألهم دوما على طبيعة الموضوعات التى يحبونها ويفضلون طرحها وبالتالى ستلقى تفاعلا جيدا على صفحات مدونتك بكل تأكيد فقط عليك إشراك متابعيك فى بناء موضوعات أو أفكار قادمة تؤدى الى خلق حوار.


5: التعليق على المدونات الأخرى
يجب عليك الا يقتصر وجودك على مدونتك فقط ومتابعة تعليقاتك أو الاقتصار على تصفح مدونات زائريك وفقط يجب عليك أن تتوسع دائرة تفاعلك على جميع الموضوعات الجيدة بأى مدونة أخرى وتقوم بالتعليق داخل موضوعاتها بما يتعلق بالموضوع وترك رابط لموضوع قمت بكتابته بخصوص موضوع المدونة الأخرى وبالتالى تبنى علاقات رائعة مع أكثر من صاحب مدونة وكذلك زواره.

6: الكابتشا Captcha
العديد من المدونيين يستخدمون الكابتشا Captcha للتحكم فى التعليقات المزعجة أو ما يسمى بـ Spam Comments ولكن فى أغلب الأحيان هذه الطريقة تعطى نتائج معقدة الحل وهذا يؤدى تباعا لحالة ملل للزائر ويتراجع عن التعليق حتى ولو كان مهما بالنسبة له أو لك. فإما أن تستخدم كابتشا بسيطة تعطى نتائج سهلة أو تقوم باستخدام طريقة الاشراف على التعليقات.

7: الرد على التعليقات ومتابعتها
عدم الرد على تعليقات متابعيك مشكلة كبيرة تؤدى الى النتائج السيئة لمدونتك. إن كنت مشغولا جدا عن متابعة تعليقات زوارك فتأكد أنهم لن يقوموا بالتعليق مجددا لأن الاهتمام يقابله إهتمام والعكس صحيح. فعليك بالإهتمام على أقصى جهدك ووقتك بالرد على التعليقات لتحظى باهتمام زوارك وتكرار زيارتهم وانتظارهم لكل جديد لك.

8: التعليقات المزعجة
اياك والتعليقات المزعجة, أكثر من مدونة خاضت طريق النجاح ثم فشلت بعد إهمالها وتركها للتعليقات المزعجة تملأ أرجائها مما أدى الى لفت نظر أى زائر بوجود تلك التعليقات بكمية رهيبة بموضوعات كثيرة مما يعطى إنطباع للزائر بأن تعليقه لن يقدم ولا يؤخر فى الرد أو الإشراف عليه. فعليك أن تلتزم بطريقة لتفادى التعليقات المزعجة أو تفعيل خاصية الإشراف على مدونتك حتى لا تجعلها كالمهجورة يتمكن منها غزو التعليقات المزعجة.

9: التسجيل أولا
هذه المشكلة التى هدمت عالم المنتديات وأودت بحياتها الأن وهى سجل أولا ثم تمكن من التعليق أو تحميل المرفقات. أتذكر كل منتدى يجبرنى على التسجيل أولا لأشاهد الرابط كنت أبغضه من بابه الا اذا اضررت فعليا على ذلك وأقوم بتحميل ما أريد منه وأهجره للأبد. فأنت تجبرنى على شىء يمكننى بنسبه كبيرة أن أفعله وحدى! فتأكد لو قمت بإجبار زوارك بالتسجيل أولا ليتمكن من التعليق فسوف تجده يوصى بعدم زيارة مدونتك لأى شخص يعرفه حتى وان كانت مدونتك ناجح مضمونها. 

10: صندوق التعليقات
اياك وعدم وضوح صندوق التعليقات للزائر. العديد من الزوار يريدون بالفعل التفاعل معك ومع موضوعاتك ولكن عدم اهتمامك بصندوق التعليقات من حيث المكان أو الوضوح أو التصميم أو حتى سهولة التعليق يؤدى الى خسارة تلك التعليقات. فنوصى بالاهتمام أكثر بصندوق التعليقات ووجود إمكانية التعليق بأكثر من طريقة مثلا عن طريق الطريقة الاعتيادية من بلوجر ودمجها مع الفيسبوك.

ختاما: تلك بعض النقاط الهامة التى سلطنا عليها الضوء عبر مقالنا اليوم يمكنكم إضافة عناصر أخرى ترونها مهمة لكسب ثقة الزائر وجعله أكثر تفاعلا مع الموضوعات وعليه كثرة التعليقات على المدونة. سعدت بتواجدكم وشكرا لكم على قراءة الموضوع.

هناك 10 تعليقات:

  1. الردود
    1. شكرل لك الجميل تواجدك

      حذف
  2. موضوعكم روعه و معلوماتكم مفيدة
    وهناك ايضاً اشياء اخرى تدع الزائر يعلق على التدوين سوف اظيفها معكم
    وضع سؤال بسيط حول الموضوع في التدوينة هي افضل طريقة لوضع التعليق
    و المناقشات ايضا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا جزيلا صديقى العزيز عن الاضافة وتم مناقشتها بالفعل بين السطور
      تحيتى لك ولتواجدك الدائم

      حذف
  3. شكراً لك اخي ابو اياد ^_^

    ردحذف
    الردود
    1. الشكر لله .. تحيتى لك عزيزى

      حذف
  4. أحسنت يا أستاذ محمد
    وفعلاً بالنسبة للفقرة 9 ...أنا كثيرا ما كنت ومازلت أهجر مواقع تفرض التسجيل قبل الرد أو حتى التحميل وهي تدعي السعي لفائدة الزائر !!! ولا أظن الزائر تنقصه المهارة في معرفة الغرض من مثل هكذا شروط

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك سيدة سميرة
      شكرا لمشاركتك وعندك حق والزائر لا يختاج علا لتسجيل ليحصل على غرضه أو الاستفادة
      هناك مصادر اخرى كثيرة أصبحت تتيح المعلومة. فاذا لم ينتبها لها سيتحطم مجهودهم يوما ما.

      حذف
  5. يعطيك العافيه ياااااااااااارب

    ردحذف
  6. شكرا على النصائح
    ارجو ترك تعليق على مدونتي
    http://www.omimene.com/

    ردحذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2016

اعلان مخفى فى الرئيسية