-->

زيادة متابعين تيك توككتابيعروض المالديفسؤال وجوابعروض العثيم

إضافة عدَّاد مشاهدة الموضوعات لمدونات بلوجر

عدد مشاهدات الموضوع:
عدد مشاهدات موضوعاتك طريقة مُفيدة جدا حتى وان كانت غير دقيقة فهى تعتبر كَشَّاف ومؤشر إيجابى للزوار بأن موضوعاتك عليها إقبال ومُفيدة وعليها طلب للعديد. ولذلك قمنا باضافتها لمدونة أبو إياد وعليه سنقوم بطرحها لكم وشرحها خطوة خطوة لتقوموا بتطبيقها على مدوناتكم على منصة بلوجر لتكتسبوا الزوار وانطباعهم لدى موضوعاتكم التى تنشروها يوميا.

أولا: سنقوم بالاستعانة بموقع مساعد وهو يعتبر أساس تفعيل تلك الإضافة لمدونتك وهو موقع firebase بالطبع هناك خطة مجانية لذلك الموقع وأخرى مدفوعة لمميزات أكثر اذا أخترنا المجانية فعليك الضغط على Create Free Account للانتقال الى نموذج التسجيل.

تنبية: قديما كانت الخدمة مجانية ومميزاتها أكثر من تلك المحدثة من وقت قريب جدا ألا وهو تحجيم تفعيلها الا على المدونات ذات الزوار القليلون ولكن الخدمة تعمل معى بطريقة سليمة لا أعلم لماذا ولكن عليكم التجربة واتباع الطريقة.

بعد انشاء حساب على الموقع السابق وتفعيله عن طريق البريد قم بتسجيل الدخول بالبريد وكلمة السر لننتقل الى الخطوات الأهم التالية.
ثانيا: انشاء تطبيقا على الموقع لربطه بمدونتك لإحصاء عدد المشاهدات وكما تلاحظ بالصورة التالية كمثال فارغ سنشرح عليه ومثال على مدونة أبو إياد سنقوم بكتابة اسم التطبيق فى خانة APP NAME وليكن Abu-iyad ولكن الأهم خانة APP URL يجب أن يكون هو اسم دومين مدونتك وعلى سبيل المثال تجده على مدونة أبو إياد abu-iyad وبعدها تقوم بالضغط على CREATE NEW APP ليتم تنفيذ التطبيق كالصورة الثانية تماما. لتحصل على الرابط المنشود من تلك العملية وهو https://abu-iyad.firebaseio.com


ثالثا: أنجزنا خطوة الموقع السابق وقمنا بإنشاء الرابط السابق أيضا نأتى الأن لخطوة التعديل على القالب. فقط سنقوم بالتوجيه الى كود b:skin داخل القالب لإضافة كود CSS قبله ولمن لا يعرف كيفية البحث عن ذلك الكود يقوم بمشاهدة الفيديو التالى

الكود المستخدم:

يمكنك التعديل على الكود السابق من حيث لون العدد أو الأرقام #EE5D06 أو حتى الصورة المستخدمة بجانب العدَّاد.

رابعا: اضافة كود الجافا سكريبت التالى قبل الوسم </body>


لا تنسى تغيير رابط https://abu-iyad.firebaseio.com/ بالرابط الذى قمنا بانشائة بالخطوة الأولى.

خامسا: قم بالبحث عن الكود <data:post.body/> وأعلى منه أو قبله مباشرة ضع الكود التالى
سادسا: لا تنسى اضافة كود الجكويرى التالى ان لم يكن مضافا سابقا لمدونتك بعد أو أسفل وسم <head>


جربها الأن على مدونة افتراضية أو تجريبية ثم طبقها على مدونتك. مع حفظ جميع الحقوق لفريق عمل مدونة MBT والإضافة والأكواد تحت رخصة المشاع الإبداعى. وقمنا بتطوير طريقة الظهور فقط. شكرا لكم على متابعتكم.

هناك 10 تعليقات:

  1. تمت تجربة الإضافة، ولكنها تعمل على صفحات المدونة فقط ، وتبقى عملي ال loading ولا يظهر أي عدد ، ولا تظهر على مواضيع المدونة، أرجو المساعدة.

    للمعاينة : http://mady1992.blogspot.com/p/blog-page_2.html

    ردحذف
    الردود
    1. هل يمكنك تجربتها على مدونة تجريبية أولا؟؟ بانتظار ردك

      حذف
  2. تمت تجربة الإضافة ولكنها تعمل على صفحات
    www.th3webkeys.blogspot.com

    ردحذف
  3. تمت تجربة الإضافة، ولكنها تعمل على صفحات المدونة فقط ، وتبقى عملي ال loading ولا يظهر أي عدد ، ولا تظهر على مواضيع المدونة، أرجو المساعدة.

    للمعاينة : http://Th3ans.blogspot.com

    ردحذف
  4. الاداة تبقى في انتظار غير فعاله معي

    معاينه
    http://tech7yatak.blogspot.com

    ردحذف
  5. السلام عليكم اخي انا اشكرك على الشرح الجميل انت مبدع فعلا ...اخي انا طبقت الشرح وفعلا تعمل بدون اي مشاكل ..لكن في الكود الاول عندما اغير اللون والايقونة لاتضهر جنب (عدد المشاهدات ) ارجو الرد ؟

    ردحذف
  6. اخي انا اضفت عداد المشاهدات بنجاح لكن لماذا تكون بعض الصفحات محظورة بسبب موقع firebaseio حيث عندما ادخل لمشرفي المواقع _المواد المحظورة ارى الكثير من الصفحات محظورة بسبب هذا الموقع ارجو الرد والمساعدة

    ردحذف
  7. اخي 111 صفحة تم حظرها في مدونتي في مشرفي المواقع - الموارد المحظورة - بسبب تلك الاضافة ماالسبب ؟؟؟

    ردحذف
  8. جربتها بنجاح ولاكن لم يتوقف عداد المشاهدات عن التحميل ولا يظهر اي ارقام في مربع العد يظهر فقط دائره التحميل

    ردحذف
  9. غير معرف1:09 ص

    شكرااا نجحت معايا

    ردحذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2023

اعلان مخفى فى الرئيسية