كيف تنجح بالتداول بالفوركس؟

عدد مشاهدات الموضوع:
إن تجارة العملات الأجنبية ليست سهلة بطبيعة الحال، ويصعب جدا كسب المال من خلالها. ولكن، تبقى مربحة جدا بالنسبة لأولئك الذين يتقنونها ويمكن ان تدفق عليهم مالا كثيرا. ومن بين المهارات الرئيسية واﻷساسية التي يجب على متداول الفوركس تعلّمها هي فهم الصورة الشاملة وتحديد الفرص التجارية الحاسمة. كما وبمتابعة الأخبار بشكل مكثّف لكون أنه من المرجح ان تلعب الأحداث في جميع أنحاء العالم دورا كبيرا وكبيرا في الصفقات اليومية. فعلى سبيل المثال لا الحصر، يمكن ﻷي صراع في بلد أفريقي أن يؤثر على صادرات هذا البلد، مما ينعكس سلبا على قيمة العملة وبالتالي يتوجب على المتداول ان يكون متيقظاً لكل تلك اﻷمور وعليه التداول بحكمة.




ومن المهم جدا ان يقوم المتداول باﻹعتماد على المنطق وتحليل السوق أثناء تداوله وذلك بغية اتخاذ قرارات صائبة وحكيمة. اما المتداول المندفع والمتسرع سوف يتأتى عنه مخاطر عديدة مما يؤدي إلى خسائر فادحة. لذا فمن المستحسن ولمزيد من اﻷمان اعتماد التحليل المنطقي للسوق قبل اتخاذ اي قرار يختص بالتداول.
ومن أجل ذلك، ينبغي عليك ان تكون منضبطا وحاسما وقادرا على التعامل مع كل هذه الأمور بخطوة واحدة في وقت واحد.
بالطبع، هناك أنواع مختلفة من المتداولين بحيث لا يوجد متداول "كامل". فإذا استطعت كسب المال من جراء التداول بالعملات، يمكنك أن تعتبر نفسك متداولا ناجحا. 
أما إذا كنت من النوع المندفع والعفوي، ينبغي عليك أن تفكر طويلا ومليا قبل أن تصبح متداولا للفوركس. قد يكون من الأفضل أن تدع الآخرين يتداولون نيابة عنك. إذا قررت أن تصبح متداول ناجحا، ينبغي عليك العمل الجدي على تغيير السلوكيات الخاصة بك وتكون على استعداد لطريق طويل. كما قد يكون من المستحسن الحصول على آراء الآخرين بك، بحيث يمكنك ان ترى نفسك كما يراك الآخرون.
للبدء، قم باستخدام الحسابات التجريبية والتمرّن عليها لمعرفة ما إذا كان بإمكانك تحقيق الربح. ضع لنفسك هدفا، على سبيل المثال، حاول تحقيق ربح 10٪ في غضون أسبوع. فإذا استطعت ذلك، فأنت في طريقك بأن تصبح متداولا ناجحا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2016

اعلان مخفى فى الرئيسية