-->

زيادة متابعين تيك توككتابيعروض المالديفسؤال وجوابعروض العثيم

10 خطوات لاختيار عنوان أفضل لموضوعك

عدد مشاهدات الموضوع:
يبدو أن العديد من المدونيين يفتقدون لمفتاح خريطة الكنز وكيفية استخدام هذا المفتاح لجلب زوار أكثر وكسب ثقتهم وكذلك نشر تدويناتهم تلقائيا من قِبَل كل زائر. كل ذلك يتلخص فى الكنز المفقود وهو عنوان التدوينة أو عنوان الموضوع وكيف نتعامل معه وما مدى معرفتنا لأهميته؟ 
من هنا وعلى طول طريقك التدوينى يجب أن تجعل نصيب كبير من اهتمامك لعنوان كل تدوينة تكتبها داخل مدونتك فهو أول إشارة يلاحظها الزائر قبل دخوله لقرائة المزيد, فيجب أن يتمتع العنوان بالموضوعية والوضوح. والجدير بالذكر أن عنوان أفضل يساوى أرشفة أفضل ينعكس عليك بترتيب جيد لمدونتك عالميا. فمن هنا لا تهمل أبدا الاهتمام بعنوان تدويناتك. والأن سنتعرف على بعض الخطوات الهامة والتى ترشدك لكتابة عنوان أفضل إن شاء الله.

1- فكر كثيرا
يجب عليك أن تعرف عن أى شىء ستكتب ثم تنطلق لتكتب الأفكار الأساسية التى ستبنى عليها موضوعك وبعدها يمكنك إنتقاء أحد الأفكار الأساسية كعنوان ولكن يجب أن تختار أفضلهم من حيث كثرة طلبها والبحث عنها بجوجل لكى ينعكس عليك بشكل أفضل من زيارات ومتابعين فبهذه الطريقة سيتم إختيارك لعنوان موضوعك فتمهل عند إنشائك لموضوع ما وفكر كثيرا قبل إختيار عنوان.

2- لا تكرر عنوان الموضوعات
يجب عليك عدم تكرار عناويين موضوعاتك حتى وان تكرر المحتوى, التكرار يؤدى الى إزعاج الزائر وكذلك إزعاج محركات البحث فهو ليس نقطة إيجابية لصالح مدونتك. فعليك تغيير عنوان الموضوع حتى وان تشابه المحتوى قليلا.

3- استخدم الكلمات المفتاحية أو الدليلية
خطوة مهمة جدا وهى أن تستخدم الكلمات المفتاحية أو ما يُسمى Keywords داخل عنوان موضوعك. من الأفضل استخدام تلك الطريقة لأنها مُفيدة جدا لكل شخص يبحث عن موضوع ما داخل محركات البحث وتلك الكلمات يمكنك معرفة المزيد عنها وطريقة الكشف عنها من خلال موضوع صديقنا أيوب من هنا كما ننصح باستخدام أحد الكلمات التى تجذب الإنتباه مثل أفضل وأكثر ومجانا بالعنوان. ويجب عليك أن تنتبه الى عدم تكرار الكلمات الدليلية فى العنوان.

4- استخدم الأرقام
بدلا من كتابتك لعنوان "عشرة خطوات لكتابة عنوان أفضل لموضوعك" قم باستخدام الأرقام هكذا "10 خطوات لكتابة عنوان أفضل لموضوعك" فلغة الأرقام لها أثرها على الزائر وتلفت إنتباهه.

5- استخدم طريقة الاستفهام
يمكنك استخدام طريقة الاستفهام داخل عنوان موضوعك فالعديد من الزوار يفضلون تلك الطريقة بل ويبحثون باستخدامها مثل كيف ولماذا وما وهكذا دواليك. بهذه الطريقة ستجذب الكثير اليك على طريقتهم.

6- عدم الإسهاب الكبير أو الإيجاز الكبير
لا تلجأ ابدا لعنوان طويل جدا أو قصير جدا. الأفضل أن تجعل عنوان موضوعك أقل من أو لا يتجاوز 70 حرفا. وسوف نناقش هذه القضية بموضوع مستقل. 

7- استخدم حس الفكاهة
هذه الخطوة إختيارية وهذا يعود على طبيعة ومناسبة الموضوع فيمكنك استخدام بعض النكهات الفكاهية داخل عنوان موضوعك.

8- لا تكرر العنوان فى مقدمة الموضوع
من الطبيعى أن العنوان يكون فى الصدارة ويتم قراءته أولا فليس من الطبيعى أن تقوم بتكرار نفس كلمات العنوان داخل المقدمة التى يستخدمها الكاتب لوصف موضوعه وهى الأداة التى تجعله يُكمل قراءة الموضوع من عدمه فابتعد عن الملل ولا تكرر عنوان الموضوع داخل تلك المقدمة.

9- قم بتغيير العنوان إن أردت فلا خجل فى ذلك
اذا قمت بكتابة عنوان لموضوعك وانتهيت من الموضوع وقررت أن تقوم بتغيير العنوان مرة أخرى أو عدة مرات فلا خجل فى ذلك أهم شىء تصل الى عنوان تتوافر فيه شروط العنوان الأفضل لموضوعك.

10- اعرض العنوان والمحتوى على من يهتم بأمرك
فى وقت إنجازك لموضوع ما واختيار العنوان والاستقرار عليه وعلى محتوى الموضوع قم بعرضه على أصدقائك ليقولوا رأيهم وتتعرف أنت على مدى إعجابهم أو رفضهم للعنوان وقم بتجميع ردود الأفعال وقيِّمها وخذ قرارك بناءا عليها.

والأن قم باختيار العنوان المناسب لتدويناتك القادمة بناءا على تلك الخطوات أو يمكنك أن تزيد عليها من خلال مناقشتك لنا لتلك الخطوات ومن خلال تجربتك فى تنفيذها أو تنفيذ غيرها. مصادر مهمة fastseotips و onmedia

هناك 4 تعليقات:

  1. مشكور وبارك الله فيك اخي الكريم على المعلومات والنصائح المفيدة
    بالتوفيق انشاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا وسهلا شبكة تعارف
      شكرا لتعليقك وتواجدك وبانتظاركم فى مناقشة ما تم طرحه وما هى مدى استفادتكم منه
      تحيتى

      حذف
  2. معلومات مفيدة...
    وخاصة فيما يتعلق بالكلمات الدلالية واستعمال الحروف
    فجزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لتواجدك أستاذة سميرة
      تحيتى

      حذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2023

اعلان مخفى فى الرئيسية