-->

زيادة متابعين تيك توككتابيعروض المالديفسؤال وجوابعروض العثيم

طريقة إخفاء مقالات معينة من الظهور بالصفحة الرئيسية لمدونات بلوجر ووردبريس

عدد مشاهدات الموضوع:

مرحبا بكم من جديد زوار مدونة إثراء, تحدثنا من قبل عن طريقة تفعيل أو ظهور التاريخ لكل موضوعاتك على مدونات بلوجر وأكدنا أن هذا موضوع تمهيدى لموضوعنا الرئيسي الذى نحن بصدده الأن, الا وهو طريقة إخفاء موضوع من الصفحة الرئيسية على مدونات بلوجر؟ وللعلم الطريقة متاحة فقط على مدونات ووردبريس ولكن مع درسنا اليوم سنوفرها على منصة بلوجر.
سيحدثنا منكم أن لدينا طريقة يمكنه اخفاء أي موضوع بدون أي كود الا وهى وضع الموضوع بتاريخ قديم؟ ولكن أنا شخصيا لا أفضل تلك الطريقة خاصة من أجل سلامة أرشفة موضوعاتك بطريقة صحيحة وفهم محركات البحث لها, ثانيا للحفاظ على ترتيب أرشف مدونتك ومصداقتيك مع القارىء.
يمكنك معاينة نتيجة الدرس بدخولك على هذا الرابط “http://ethraa2-test0.blogspot.com/2014/11/blog-post.html“وهو رابط لموضوع تم إخفائه من الصفحة الرئيسية, يمكنك البحث عنه فلن تجده بأى صفحة فى هذه المدونة التجريبية “http://ethraa2-test0.blogspot.com/” ولكنه بالفعل موجود بدليل أن الرابط صالح وصحيح وتم فتح محتواه.

طريقتنا اليوم ستعتمد على كود يتم استبداله بأخر ويتم التعديل على الكود الأخر برابط الموضوع الذى نريد إخفاءه فقط ويمكنك إخفاء أكثر من موضوع وليس مجرد موضوعا واحدا. نرجو التركيز ومحاولة تطبيق درسنا اليوم على مدونة تجريبية وبعد نجاح الفكرة وتطبيقها جيدا, نوصى بتجربتها على مدونتكم بعد أخذ نسخة إحتياطية من القالب.


أولا: الدخول الى تحرير HTML  والبحث عن ذلك الكود
ثانيا: نقوم باستبدال الكود السابق بالكود التالى
أو استبداله بالكود التالى

الفرق بين الكود المُعدَّل الأول والكود المُعدَّل الثانى هو
أن الأول يُستخدم لاخفاء الموضوع من الصفحة الرئيسية وحذفه من الموضوعات القديمة بمعنى أنه سيتم إخفائه نهائيا من صفحات المدونة ولكنه سيظل موجودا داخل أرشيف مدونتك أما الثانى – الكود الثانى – يُستخدم لإخفاء الموضوع من الصفحة الرئيسية فقط دون إخفائه من الموضوعات القديمة بمعنى أوضح الكود الثانى يتعامل فقط ويؤثر على الموضوعات الموجودة بالصفحة الرئيسية و شرح الفيديو سيوضح الفرق.

ثالثا: نقوم بالتعديل على FIRST POST URL  الموجود بالكود الى رابط الموضوع الذى تريد إخفاءه وان كان هناك موضوع أخر قم باستبدال SECOND POST URL برابط الموضوع الأخر وان زاد عن ذلك الحد يمكنك زيادة هذا السطر فى الكود والتعديل على ANOTHER POST URL
رابعا: نقوم بحفظ القالب ونقوم بالمعاينة.

سيتساءل البعض ما مهمة الموضوع التمهيدى الخاص بتفعيل ظهور التاريخ لكل موضوع على حدة؟ الإجابة هو أن الكود الذى نستخدمة يتعامل بتاريخ الموضوع. فاذا قمنا بنشر 3 موضوعات اليوم سيكون التاريخ الموجود برابط الموضوع هو نفس التاريخ وبالتالى فاذا قمنا باستخدام ذلك الكود دون تطبيق طريقة اظهار التاريخ لكل موضوع على حدة فسيتم اخفاء الثلاثة موضوعات وليس موضوع واحد. ولذلك وجب علينا شرح الموضوع التمهيدى.
ختاما.. شكرا لمتابعي المدونة الكرام وآمل أن أكون قد وُفقت فى الشرح وإضافة شيئا جديدا لكم. تحيتى. تم مشاركة هذا المحتوى مع مدونة إثراءجميع الحقوق محفوظة لمطور الكود MS-potilas 

هناك 9 تعليقات:

  1. غير معرف12:46 م

    مقاة جميلة في القمة

    <a href=http://programmers-01.blogspot.com>مدونتي</a>

    ردحذف
  2. طيب اذا اردت ان اخفي قسم كامل من الرئيسيه

    او بمعني ادق وهو ما اريده اظهار قسم واحد فقط في الرئيسيه

    لدي قالب اعمل علي تصميمه من الصفر وانا مبدتدئ وقد اضفت خاصيه التدوين المصغر واريها فقط ان تكون في الرئيسيه فهل من حل ؟

    ردحذف
  3. ممكن طريقة لإخفاء جميع المواضيع نهائيا

    ردحذف
    الردود
    1. قم بحذف المدونة °°

      حذف
    2. اختار المواضيع كلهها و خليها مسودات ..

      حذف
  4. اخي لا اتوفر على الكود الاول لكي استبدله ضمن قالبي واريد هذه الاضافة بشدة

    ردحذف
  5. و لكن ما زال يظهر في آخر المشاركات .. هل من حل

    ردحذف
  6. جزاك الله خيراً
    لمن يحب زيارة موقعي يرجى التفضل بالضغط على الرابط
    https://ghost-fallujah.blogspot.com

    ردحذف
  7. بحثت كثيرا ولكني استفدت من هذا الكود بسيط وقليل شكرا جزيلا فقط طلب لو يتم شرح الكود بشكل مفصل

    ردحذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2023

اعلان مخفى فى الرئيسية