كيف تقوم بتصميم إعلانات جذابة لمنتجك أو مدونتك [الجزء الأول]

عدد مشاهدات الموضوع:
Sears Optical: Eagle
اهلاُ بك ايها الزائر العزيز. هل سألت نفسك لحظة ما لماذا يجذبك اعلان معين؟ حتى ولو شاهدته لحظيا وبدون قصد؟ من الأفضل لك أن تتعرف معنا على شروط تصميم الإعلانات لتتعلم كيف يتم جذبك نحو إعلان معين وتتذكره حتى بعد مرور وقت طويل أو تكاد لا تنساه أو تتعلم كيف تجذب غيرك لإعلان ما لمدونتك كان أو لمنتجك أو لأى شىء تريده.
 وهل فعلاً الاهتمام بالشخصيات أو نوعيات الشخصيات التى تستهدفها من ذلك الاعلان شيئ مهم؟ وكيف يمكن أن تستخدم استراتيجية علمية فى معرفة نوعية الشخصية التى تستهدفها فى أعمال تسويقك الالكترونى لمنتج أو خدمة أو مدونة؟ كل هذه الاشياء سيتم التطرق اليها فى هذه المقالة التى تأتى اليكم على أجزاء إن شاء الله.
الشخصيات
أولا ما هى أنواع الشخصيات؟
1- شخص قيادي: وهو شخص يرغب فى النجاح والنمو والتقدم و الازدهار والتوسع وهو غالباً ما يكون فى مراكز قيادية وبالتالى يؤثر على من تحته فيجب أن تضع فى أولوياتك أنك اذا كنت تستهدف ذلك النوع فيجب أن يحتوي الإعلان على شىء يجذب اهتمامت هذا النوع من الشخصيات مثل مقولات عن الطموح أو مامدى تأثير هذا المنتج على مستقبله وكيف سيفيده ماديا وعمليا.
2- شخص ودود: وهو شخص يحب الناس ولا يريد المشاكل ورأي الناس فيه مهم جداًّ بالنسبة اليه ويتميز الشخص الودود فى حب الناس له لذلك يجب أن يحتوى الاعلان على كلام حسي مثل أنك عندما تفعل كذا ستستفيد كذا وتشعر بكذا وتنمو وتساعد و و و الى أخره من المقولات الحسية التى يريدها هو والتى ستؤثر على سلوكه معك وهو يستمع اليك أو ينظر الى اعلانك.
3- شخص محلل: هو شخص يقوم بتحليل كل كلمة ولذلك يجب أن تضع فى حساباتك أن المعلومات التى تضعها فى الإعلان هى التي سوف تنفذها بالضبط ومحددة فالشخص المحلل يجب أن ينظم افكاره حتى يستمتع بالكلمات ويجب ان تعتمد على أرقام ومعادلات وحسابات فهو يعشق ذلك.
4- شخص معبر: وهو شخص كله ابتكارات فيجب أن يحتوي الإعلان على شئ فيه فكرة مجنونة أو غير مجنونة أهم شىء فيها شىء يستعدى التأمل والتفكر.

فأول شيئ فى تصميم البنرات والدعاية هي أن تشمل هؤلاء الشخصيات الأربعة بأسلوب موحد. ولكن كيف ذلك؟
النظام التمثيلي
الكيفية تكمن فى معرفتنا للمعلومات التى سنسردها باختصار شديد منعا للإسهاب الأن.


النظام التمثيلي:الانسان يمثل حياته بحواسه الخمس أي ينظم حياته بحواسه الخمس السمع، البصر، الحس، الشم، التذوق.
فالنظام التمثيلي البصري: يتحدث بالصور لذلك يجب أن يحتوى الاعلان على صور لكي يراها ويتأكد منها فلو كنت تسوق لدورات تدريبية مثلاً فنحتاج إلى أن نرى شخصيات، ولو كان الإعلان عن فندق، فلابد أن يرى صوراً للغرف والاستقبال.
النظام السمعي يفضل أن يسمع فيجب أن يكون كلامك "رناناً" حتى يسمعه ويكون منه صورة فيجب أن تختار كلمات رنانة.
النظام الحسي يأخذ قرارات مبنية على أحاسيسه فيريد أن يسشعر وأن يحس فتختار مثل (معنا سوف تشعر بالسعادة، إذا اردت أن تشعر بالسعادة اشترك معنا، قم بزيارتنا، ستجد ما تبحث عنه).
القوة الثلاثية
القوة الثلاثية: لاتضع اكثر من ثلاث أفكار في الصفحة الواحدة او فى الفيديو التسويقى الاول لأنك ستشرح في هذه الصفحة الثلاث أفكار فيجب أن تنظم لي أفكاري لو وضعت أكثر من ذلك من الممكن أن أشرد في المعلومات التي تشرحها تحت هذه الأفكار.
مثال:
 لو كان هناك إعلان في الشارع وأنا أمر عليه بالسيارة سريعاً ينبغي أن يجذبنى هذا الإعلان لأن ليس هناك الوقت الكافى على الطريق لقراءة الاعلان مرتين أو أكثر؟ لكن ينبغى أن يلفت انتباهى من أول لحظه فعن طريق هذة القوة الثلاثية: "لا تضع أكثر من ثلاث أفكار في الصفحة حتى العنوان لا يزيد عن ثلاثة اشياء.


خلاصة:
عليك ان تعلم جيداً قبل ان تقنع المشترى بمنتجك او موقعك أو مدونتك عليك ان تعلم كيف تصل اليه هذا المنتج ، وما هى مميزاته وعيوبه؟ ولماذا سيشترى هذا المنتج او لماذا سيزور هذا الموقع أو ماهو مدى استفادته من دخوله مدونتك.

روابط مفيدة:


جميع الحقوق محفوظة الى: مدونه أبوإياد ، سيو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2016

اعلان مخفى فى الرئيسية