-->

زيادة متابعين تيك توككتابيعروض المالديفسؤال وجوابعروض العثيم

إجابة : لماذا تظهر رسالة تأكيد بعد الضغط على زر الإعجاب الخاص بصفحات الفيسبوك على مدونات بلوجر

عدد مشاهدات الموضوع:
 السؤال الذي أرقني وأخذ منى وقت كبير مع أحد متابعي مدونة أبو إياد الأخ العزيز عبد الرحمن عبد القادر عن مشكلة تظهر بزر الإعجاب بصفحة الفيسبوك على مدونته وهى أن الفيسبوك يطلب تأكيد الإعجاب بعد الضغط على زر أعجبنى وهذا غير ما نعتاده فى كثير من الصفحات وهو عندما نريد الإعجاب بصفحة ما على مدونة ما نقوم بالضغط فورا على زر أعجبنى دون تأكيد نيتنا فى الإعجاب! ولكن ظهور تلك المشكلة جعلنا نقوم بتجربة أكواد مختلفة لصفحتنا وصفحته فى مدونات مدفوعة وأخرى مجانية ولكن ليس هذا السبب وراء ظهور تلك الرسالة - رسالة التأكيد - وبدأت أبحث على صفحات العم جوجل لأرى أن السؤال أرق العديد من قبلنا :D ..

السؤال مرة أخرى.. لماذا يجب على الزائر تأكيد إعجابة بصفحة ما؟
الإجابة كانت من أحد فريق دعم موقع wix.com بأن الفيسبوك غير سياسة الحماية بزيادة هذا الإجراء ولكن ياترى ما السبب وراء تشديد الحماية على عمليا الإعجاب؟ جاء الرد تباعا بأن الفيسبوك يريد تحجيم عدد الإعجابات المزيفة عن طريق الخطر الذي يهدد العالم الافتراضي الا وهو Clickjacking - كليك جاكين وهو عبارة عن اسكربتات تستغل ثغرات أمنية داخل المواقع كالمدونات, هذه الاسكربتات تكون مخفية بطريقة ما داخل المدونة أو موضوع ما عند ضغط الزائر على أى مكان بالموضوع يتم تفعيل هذه الاسكربتات لتقوم بعملها دون أن تدرى وكمثال تشغبل الكاميرا الخاصة بك أو الاعجاب بصفحات على الفيسبوك أو نشر تحديثات ومواد غير مرغوب فيها على مواقعك الاجتماعية؟ وبالتالي قام الفيسبوك بتجديد سياسة الحماية بإضافة هذا التأكيد الذي لا يجب ان يقلق منه أصحاب المواقع والمدونات لأنه سيأخذ فترة اختبار وسيعمل بشكل طبيعي بعد ذلك.

ولكن اذا وقعنا فى فخ الكليك جاكين ماذا عسانا أن نفعل اذا قمنا بالاعجاب باشياء غير مرغوب فيها؟ حسنا يمكنك الذهاب الي سجل الأنشطة Activity Log الموجود داخل ملفك الشخصي ومراجعة قائمة الإعجاب Likes وخاصة الإعجاب بالصفحات والاهتمامات Pages and Interests والغاء اى شئ غريب عليك.

هناك 11 تعليقًا:

  1. مشكووووووووووور ى اخى :) انا صاحب المشكله

    ردحذف
  2. @rahmy code

    أهلا ومرحبا بيك ونرجو ان يكون المقال أفادك :)

    ردحذف
  3. عندي في مدونتي الخاصة عندما اضع الماوس في اي مكان في المدونة
    او عند النقر في اي مكان يطهر لي مربع حواري لعمل لايك لصفحة ما

    ما الحل لالغائها ؟ ؟ ؟

    ردحذف
  4. @Mo7AmeD SA3eD

    هذه مشكلة تسمى ب كليك جاكين اضفنى على مدونتك لأقوم بالتعديل وحذفها فورا فأكيد قالبك قمت بتحميله من موقع أدمج هذا الكود لزيادة إعجابات صفحته.

    الايميل engglal@gmail.com
    واعطنى صلاحية الأدمن ..

    بالتوفيق

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. @ossama amri

    اهلا وسهلا .. شكرا لتواجدك هنا :)

    ردحذف
  7. موضوع اكثر من رائع شكرا لك

    ردحذف
  8. غير معرف5:16 ص

    إستفذت كثيرا أخي محمد يا ريت تشرفني في حسابي على الفيس بوك www.facebook.com/salahedine.elghrissi9

    ردحذف
  9. لم تعمل معي يا اخي

    ردحذف
    الردود
    1. صديقى العزيز
      انا قمت بشرح السبب ورار ظهور التأكيد للإعجاب ولن اكتب حلا
      فلقد نص المقال على
      قام الفيسبوك بتجديد سياسة الحماية بإضافة هذا التأكيد الذي لا يجب ان يقلق منه أصحاب المواقع والمدونات لأنه سيأخذ فترة اختبار وسيعمل بشكل طبيعي بعد ذلك.
      فترة يتم جعل صفحتك موثوق منها على الفيسبوك
      فى التفاعل وغيره
      وسيتم اختفاء ذلك التأكيد

      حذف
  10. السلام عليكم ورحمة الله

    اخي انا عندي زر اللايك في مدونتي في اخر كل موضوع , الاول كن شغال عادي , لكن حالياً بقى كل ما اضغط عليه يظهر مربع confirm وبعد ما ادوس عليه برضو ميظهرش لايك , ولا تحتسب اي لايكات ؟ ايه الحل ؟

    ردحذف

مدونة أبو إياد تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2023

اعلان مخفى فى الرئيسية